التوقيع على مذكرة تفاهم بين مركز تنمية الصادرات وصندوق التسهيلات المالية

التوقيع على مذكرة تفاهم بين مركز تنمية الصادرات وصندوق التسهيلات المالية

تم بفضل الله تعالى يوم الاربعاء الموافق 2019/2/13م التوقيع على مذكرة تفاهم بين مركز تنمية الصادرات التابع لوزارة الاقتصاد والصناعة وصندوق التسهيلات المالية بوزارة العمل والتأهيل وذلك بعد عدة اجتماعات وترتيبات سابقة بين الجانبين .

وإستشعاراً منهما بأهمية دعم الشباب ودفعه الى التحول للانتاج والاسهام في التنمية وتحقيق إضافة للاقتصاد الوطني في مجال المشروعات الصغرى والمتوسطة ومشاريع ريادة الشباب، وإنشاء وتطوير مشاريع الصناعات الزراعية المعتمدة على المنتجات المحلية لغرض التصدير، والمشاركة في إيجاد فرص العمل والحد من ظاهرة البطالة.

حيث ستعمل الجهتين على تشكيل لجان فنية مشتركة ومتخصصة في تأهيل الكوادر الوطنية بحيث تكون قادرة على تنفيذ الاستراتيجيات بكل احترافية ومهنية واستخدام التقنيات الحديثة المستخدمة في المشروعات المستهدفة.

كما تم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين صندوق التسهيلات المالية ومركز تنمية الصادرات تتولى إعداد برنامج تنفيذي يشتمل على آليات عمل لتمويل المشروعات الإقتصادية المقدمة من الطرفين.

وكذلك مشاركة كل من الطرفين في عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية والمعارض في الداخل والخارج، والتواصل مع المنظمات والجهات المحلية والدولية لتحقيق الأهداف المرجوة.