التوقيع على مذكرة تفاهم بين مركز تنمية الصادرات وصندوق التسهيلات المالية

تم بفضل الله تعالى يوم الاربعاء الموافق 2019/2/13م التوقيع على مذكرة تفاهم بين مركز تنمية الصادرات التابع لوزارة الاقتصاد والصناعة وصندوق التسهيلات المالية بوزارة العمل والتأهيل وذلك بعد عدة اجتماعات وترتيبات سابقة بين الجانبين .

وإستشعاراً منهما بأهمية دعم الشباب ودفعه الى التحول للانتاج والاسهام في التنمية وتحقيق إضافة للاقتصاد الوطني في مجال المشروعات الصغرى والمتوسطة ومشاريع ريادة الشباب، وإنشاء وتطوير مشاريع الصناعات الزراعية المعتمدة على المنتجات المحلية لغرض التصدير، والمشاركة في إيجاد فرص العمل والحد من ظاهرة البطالة.

حيث ستعمل الجهتين على تشكيل لجان فنية مشتركة ومتخصصة في تأهيل الكوادر الوطنية بحيث تكون قادرة على تنفيذ الاستراتيجيات بكل احترافية ومهنية واستخدام التقنيات الحديثة المستخدمة في المشروعات المستهدفة.

كما تم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين صندوق التسهيلات المالية ومركز تنمية الصادرات تتولى إعداد برنامج تنفيذي يشتمل على آليات عمل لتمويل المشروعات الإقتصادية المقدمة من الطرفين.

وكذلك مشاركة كل من الطرفين في عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية والمعارض في الداخل والخارج، والتواصل مع المنظمات والجهات المحلية والدولية لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

عقد الاجتماع الدوري الثاني لمدراء الإدارات و المكاتب للعام 2019م

عقد السيد/ مدير عام المركز و السادة/ مدراء الإدارات و المكاتب اجتماعهم الدوري الثاني للعام 2019 م، و ذلك يوم الأثنين الموافق 4-2-2019م، حيث تم مناقشة عدد من البنود ذات العلاقة بعمل المركز و استعراض محاضر الاجتماع السابق التي عقد بين السيد/ المدير العام ومدراء الإدارت و المكاتب بالمركز وتم مناقشة عمل الادرارات كل فيما يخصه كذلك مراجعة و مناقشة التقرير النهائي للجرد وبعض  الأمور التنظيمية  والتنفيذية لعمل اللجان والمكاتب والمنظومات لتنفيذ خطة المركز المعتمدة لعام 2019 م .

التحضير للقيام بزيارات ميدانية لحصر أشجار النخيل و الزيتون و كميات انتاجها

في إطار سعي مركز تنمية الصادرات إلى حصر أشجار النخيل و كميات الإنتاج بمناطق (سبها – الواحات – الجفرة – غدامس) و الكميات المخزنة و الأصناف و حصر أشجار الزيتون و كميات إنتاج الزيت بالمناطق (الساحلية و الجبل الغربي و سبها) و كذلك الكميات المخزنة من الزيت و حصر كميات عسل النحل، و الاطلاع على كافة المشاكل و الصعوبات التي تواجه المنتجين و إيجاد الحلول لها،، تم صدور قرار السيد/ المدير العام رقم (10) لسنة 2019 م بتشكيل لجان يكون من مهامها تنفيذ ما ذكر آنفاً و في هذا الشأن عقد اجتماع بالخصوص يوم الأربعاء الموافق 30-1-2019 م ضم كلا من السيد/ المدير العام و رؤساء اللجان و فرق العمل المشكلة بالقرار المذكور سابقا لوضع آليات العمل و الجدول الزمني لتنفيذ كل المستهدفات.