الاجتماع الاول لهيئة تحرير صحيفة المُصدر

اجتمع يوم الخميس الموافق 2019/1/10 م السيد / اسامة احتاش مدير عام مركز تنمية الصادرات ورئيس تحرير صحيفة المُصدر مع اعضاء هيئة التحرير                                                       

  1. محمد ناصف المسعودي                               مدير تحرير الصحيفة
  2. أحمد سالم الهمالـــــى                                           عضوا
  3. محمدخليفةالجيلانى                                              عضوا

وتغيب بعذر  :-

السيد / محمد خليفة الكاسح  نظرا لوجوده خارج البلاد .

أفتتح  السيد مدير عام المركز  ورئيس هيئة التحرير الاجتماع مرحباً بالحضور وكانت بنود الاجتماع كالتالي :-

البنــــــد الأول : استعراض قرار السيد المدير العام رقم (1) بشأن تشكيل هيئة تحرير لصحيفة المصُدرّ.

البنـد الثــانــي : مناقشة إصدار صحيفة فصلية وليس شهرية .

البنـد الثالــث : خطة عمل هيئة التحرير.

البند الرابـــع :  ما يستجد من أعمال.

وبدأ النقاش باستعراض البنود :ـ

البند الأول :  بدأ السيد رئيس هيئة التحرير صحيفة المصُدرّ الاجتماع باسم الله مرحباً  بأعضاء الهيئة  بالاطلاع على قرار  السيد مدير عام المركز رقم (1)  لعام 2019  وسرد مواد القرار والاطلاع عليها .

البند الثاني : تمت مناقشة إصدار صحيفة فصلية بأسم المصُدرّ ( كل ثلاثة أشهر ) على أن يصدر العدد يوم 30 /3/ 2019 – 30/6/ 2019 – 30/ 9/2019-30/12/2019 .

على أن تكون صحيفة تتكون من (12) صفحة ملونه  ورق فاخر.

البند الثالث : تمت مناقشة  خطة عمل الصحيفة  على أن تشمل حصاد نشاط المركز 2018 وتزويد الصحيفة بأرقام رسمية وليست تقريبية وعرض الخطة الربع السنوية لكل مرحلة وكذلك لقاءات مع شخصيات إقتصادية وما له علاقة بالعملية التصديرية وعمل المركز  ومتابعة كافة نشاطات وزارة الاقتصاد .

البند الرابع  : ما يستجد من أعمال  وفى هذا البند أشار السيد / رئيس هيئة التحرير وشدد على ضرورة التدقيق اللغوي والأخطاء الإملائية المصاحبة لعملية الطباعة وكذلك تصميم وإخراج الصحيفة بالشكل المطلوب واللائق .

أختتم ألاجتماع من قبل رئيس الهيئة متمناً التوفيق والنجاح لكافة أعضاء الهيئة .

 

عقد الاجتماع الدوري الأول لمدراء الإدارات و المكاتب للعام 2019م

عقد السيد/ مدير عام المركز و السادة/ مدراء الإدارات و المكاتب اجتماعهم الدوري الأول للعام 2019 م، و ذلك يوم الأحد الموافق 6-1-2019م، حيث تم مناقشة عدد من البنود ذات العلاقة بعمل المركز و استعراض محاضر الاجتماعات السابقة التي عقدت بين السيد/ المدير العام و مختلف الإدارت و المكاتب بالمركز كذلك مراجعة و مناقشة مختلف الأمور التنظيمية الأخرى ذات الصلة بعمل المركز.

اجتماع مدير عام المركز مع إدارة الأسواق و الترويج

اجتمع السيد/ المدير العام مع السادة/ مدير و موظفي إدارة الأسواق و الترويج و ذلك يوم الأحد الموافق 30/12/2018 م حيث تم مناقشة المشاكل و العراقيل التي تواجه عمل إدارة الأسواق و الترويج و الأقسام التابعة لها. كما تم استعراض مهام الأقسام التابعة للإدارة و آلية العمل بها.

 و أكد السيد مدير عام المركز أن إدارة المركز جاهزة لتذليل الصعوبات التي تحول دون تنفيذ إدارة الأسواق و الترويج لمهامها  و تحقيق مستهدفاتها مما يحقق المصلحة العامة للمركز.

السعي لتوظيف تقنية المعلومات بالشكل الأمثل لتحقيق أهداف المركز

إلتقى السيد/ مدير عام المركز بمدير و موظفي إدارة النظم و المعلومات بالمركز  بتاريخ الثلاثاء الموافق 18-12-2018 م ، و ذلك للإطلاع على سير العمل بالإدارة، حيث استمع السيد المدير العام إلى شروح عن أهداف إدارة النظم و المعلومات و الصعوبات و المعوقات التي تواجه تحقيقها. و أكد السيد المدير العام أن إدارة المركز جاهزة لتذليل الصعوبات التي تحول دون تنفيذ إدارة النظم مهامها  و تحقيق مستهدفاتها و توظيف تقنية المعلومات لتحسين الأداء و المساهمة في تحقيق أهداف المركز.

وضع اللمسات الأخيرة لخطة عمل المركز للعام 2019

عقد يوم الاثنين الموافق 17-12-2018م الاجتماع المخصص لمناقشة خطة عمل مركز تنمية الصادرات للعام 2019م، بحضور كلامن: مدير عام المركز السيد/ أسامة احتاش، و السادة مدراء الإدارات و المكاتب. يأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات المكثفة التي عقدت خلال الربع الاخير من سنة 2018م ، و ذلك لوضع اللمسات و التعديلات الاخيرة على خطة عمل المركز للعام القادم 2019م و التي تتضمن جملة من الاهداف التي تسعى الى الترويج للمنتجات الليبية و نشر ثقافة التصدير و المساهمة في تطوير البنية التحتية للتصدير.

تواصل عقد الاجتماعات الدورية لمتابعة سير الأعمال بالمركز

عقد مدير عام المركز السيد/ أسامة احتاش، اجتماع بحضور السادة/ مدراء الإدارات و المكاتب بالمركز ، و ذلك يوم الخميس الموافق 14-12-2018م ، و تم خلال هذا الاجتماع مناقشة جملة من البنود و استعراض تقارير عمل الإدارات و المراكز خلال سنة 2018م للاطلاع على ما تم انجازه و الوقوف على الصعوبات و المعوقات التي واجهت الإدارات و المكاتب عند تنفيذ المهام الموكلة إليها.

مركز تنمية الصادرات يقيم ثلاثة معارض دولية

برعاية وزارة الاقتصاد و الزراعة يتشرف مركز تنمية الصادرات بدعوتكم لحضور الدورة السادسة لمعرض ليبيا الدولي للتمور و الصناعات المصاحبة و معرض ليبيا الدولي الرابع لثمار و زيت الزيتون و معرض ليبيا الدولي للعسل و منتجات النحل في دورته الثالثة، و ذلك في الفترة من 28 نوفمبر إلى الاول من ديسمبر للعام الجاري 2018 على أرض معرض طرابلس الدولي. هذا و سيكون الافتتاح الرسمي للمعرض يوم الاربعاء الموافق 28 نوفمبر 2018 على تمام الساعة العاشرة صباحاٌ.

إعلان عن المعرض الالكتروني للمنتجات الليبية

قام مركز تنمية الصادرات بإنشاء موقع الكتروني بعدة لغات يعمل كدليل للشركات الليبية المدرجة بسجل المصدرين بالمركز تحت مسمى (المعرض الالكتروني).
من خلال هذا الموقع يتم عرض معلومات عن الشركات المذكورة أعلاه و صور لمنتجاتها .
عليه،،، فعلى الشركات المسجلة بالمركز والراغبة في إدراج بياناتها في المعرض الالكتروني للشركات الليبية إرسال المعلومات التالية الى البريد الالكتروني efair@lepc.org.ly
• اسم الشركة.
• شعار الشركة
• نبذة عن الشركة.
• معلومات الاتصال.
• صور لمنتجات الشركة .
يفضل ارسال هذه المعلومات باللغتين العربية و الإنجليزية.

المشاركة في معرض حلال اليمنتريا خلال الفترة من 16-20 أبريل 2018م

في إطار مساعي مركز تنمية الصادرات الليبي في النهوض بالصادرات الليبية و إيصالها للعالمية لفتح آفاق جديدة تدعم الاقتصاد الوطني. قام لمركز بالمشاركة في معرض حلال اليمنتريا خلال الفترة من 16-20 أبريل 2018م بمدينة برشلونة الاسبانية و ذلك بعدد خمس شركات غذائية. حيث يعتبر المعرض منصة ممتازة للترويج لمختلف المنتجات الليبية لما له من أهمية كبيرة. فسوق المنتجات الحلال ينمو بوتيرة متسارعة في أوروربا لتبلغ قيمته 70 مليار دولار سنويا، أيضا المعرض يحضى باهتمام كبير حيث بلغ عدد الزوار في الاحدى الدورات السابقة 101622 زائر.
كما شاركت في هذه الدورة أكثر من 4000 شركة في المجال الغذائي مستلزمات الفنادق و المطاعم.

مركز تنمية الصادرات يشارك في الدورة 46 لمعرض طرابلس الدولي

يعتزم مركز تنمية الصادرات المشاركة فى الدورة 46لمعرض طرابلس الدولي بحوالي 43شركة متخصصة فى مجال الصناعات الغذائية والصناعات الخشبية والصناعات البلاستيكية والصناعات المعدنية وزيت الزيتون والتمور والعسل وصناعة الطلاء والمعاجين والاثاث والمفروشات في الفترة من 2-12ابريل 2018 بالجناح 66 بمعرض طرابلس الدولي

يشرفنا حضوركم