التوقيع على مذكرة تفاهم بين مركز تنمية الصادرات وصندوق التسهيلات المالية

تم بفضل الله تعالى يوم الاربعاء الموافق 2019/2/13م التوقيع على مذكرة تفاهم بين مركز تنمية الصادرات التابع لوزارة الاقتصاد والصناعة وصندوق التسهيلات المالية بوزارة العمل والتأهيل وذلك بعد عدة اجتماعات وترتيبات سابقة بين الجانبين .

وإستشعاراً منهما بأهمية دعم الشباب ودفعه الى التحول للانتاج والاسهام في التنمية وتحقيق إضافة للاقتصاد الوطني في مجال المشروعات الصغرى والمتوسطة ومشاريع ريادة الشباب، وإنشاء وتطوير مشاريع الصناعات الزراعية المعتمدة على المنتجات المحلية لغرض التصدير، والمشاركة في إيجاد فرص العمل والحد من ظاهرة البطالة.

حيث ستعمل الجهتين على تشكيل لجان فنية مشتركة ومتخصصة في تأهيل الكوادر الوطنية بحيث تكون قادرة على تنفيذ الاستراتيجيات بكل احترافية ومهنية واستخدام التقنيات الحديثة المستخدمة في المشروعات المستهدفة.

كما تم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين صندوق التسهيلات المالية ومركز تنمية الصادرات تتولى إعداد برنامج تنفيذي يشتمل على آليات عمل لتمويل المشروعات الإقتصادية المقدمة من الطرفين.

وكذلك مشاركة كل من الطرفين في عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية والمعارض في الداخل والخارج، والتواصل مع المنظمات والجهات المحلية والدولية لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

عقد الاجتماع الدوري الثاني لمدراء الإدارات و المكاتب للعام 2019م

عقد السيد/ مدير عام المركز و السادة/ مدراء الإدارات و المكاتب اجتماعهم الدوري الثاني للعام 2019 م، و ذلك يوم الأثنين الموافق 4-2-2019م، حيث تم مناقشة عدد من البنود ذات العلاقة بعمل المركز و استعراض محاضر الاجتماع السابق التي عقد بين السيد/ المدير العام ومدراء الإدارت و المكاتب بالمركز وتم مناقشة عمل الادرارات كل فيما يخصه كذلك مراجعة و مناقشة التقرير النهائي للجرد وبعض  الأمور التنظيمية  والتنفيذية لعمل اللجان والمكاتب والمنظومات لتنفيذ خطة المركز المعتمدة لعام 2019 م .

الاجتماع الاول لهيئة تحرير صحيفة المُصدر

اجتمع يوم الخميس الموافق 2019/1/10 م السيد / اسامة احتاش مدير عام مركز تنمية الصادرات ورئيس تحرير صحيفة المُصدر مع اعضاء هيئة التحرير                                                       

  1. محمد ناصف المسعودي                               مدير تحرير الصحيفة
  2. أحمد سالم الهمالـــــى                                           عضوا
  3. محمدخليفةالجيلانى                                              عضوا

وتغيب بعذر  :-

السيد / محمد خليفة الكاسح  نظرا لوجوده خارج البلاد .

أفتتح  السيد مدير عام المركز  ورئيس هيئة التحرير الاجتماع مرحباً بالحضور وكانت بنود الاجتماع كالتالي :-

البنــــــد الأول : استعراض قرار السيد المدير العام رقم (1) بشأن تشكيل هيئة تحرير لصحيفة المصُدرّ.

البنـد الثــانــي : مناقشة إصدار صحيفة فصلية وليس شهرية .

البنـد الثالــث : خطة عمل هيئة التحرير.

البند الرابـــع :  ما يستجد من أعمال.

وبدأ النقاش باستعراض البنود :ـ

البند الأول :  بدأ السيد رئيس هيئة التحرير صحيفة المصُدرّ الاجتماع باسم الله مرحباً  بأعضاء الهيئة  بالاطلاع على قرار  السيد مدير عام المركز رقم (1)  لعام 2019  وسرد مواد القرار والاطلاع عليها .

البند الثاني : تمت مناقشة إصدار صحيفة فصلية بأسم المصُدرّ ( كل ثلاثة أشهر ) على أن يصدر العدد يوم 30 /3/ 2019 – 30/6/ 2019 – 30/ 9/2019-30/12/2019 .

على أن تكون صحيفة تتكون من (12) صفحة ملونه  ورق فاخر.

البند الثالث : تمت مناقشة  خطة عمل الصحيفة  على أن تشمل حصاد نشاط المركز 2018 وتزويد الصحيفة بأرقام رسمية وليست تقريبية وعرض الخطة الربع السنوية لكل مرحلة وكذلك لقاءات مع شخصيات إقتصادية وما له علاقة بالعملية التصديرية وعمل المركز  ومتابعة كافة نشاطات وزارة الاقتصاد .

البند الرابع  : ما يستجد من أعمال  وفى هذا البند أشار السيد / رئيس هيئة التحرير وشدد على ضرورة التدقيق اللغوي والأخطاء الإملائية المصاحبة لعملية الطباعة وكذلك تصميم وإخراج الصحيفة بالشكل المطلوب واللائق .

أختتم ألاجتماع من قبل رئيس الهيئة متمناً التوفيق والنجاح لكافة أعضاء الهيئة .